كشفت النتائج المالية لشركة المراعي بالربع الثالث لعام 2022، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة13.22%، مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل النمو الإيجابي في الإيرادات في القطاعات كافة بسبب تحسن الظروف التجارية بعد جائحة (كوفيد-19)، وافتتاح المؤسسات التعليمية، وزيادة عدد الزوار للمنطقة.

ووفقاً لبيانات الشركة، على تداول السعودية، اليوم الأحد، ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 463.2 مليون ريال مقابل 409.08 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إن السبب في ارتفاع صافي الربح يعود إلى نمو الإيرادات بنسبة 21.0% مدفوعاً بالنمو في قطاعي الدواجن والمخبوزات.

وتابعت الشركة أن النمو الإيجابي في الإيرادات كان واضحاً في كافة القطاعات بسبب تحسن الظروف التجارية بعد جائحة (كوفيد-19) والقيود المفروضة خلالها، وكذلك عودة افتتاح المؤسسات التعليمية، وزيادة عدد الزوار للمنطقة.

كما أشارت إلى ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 16.7% بمعدل أقل من معدل من نمو الإيرادات بسبب ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج والشحن.

وارتفع الربح التشغيلي للشركة بالربع الثالث بنسبة 11.6% بمعدل أقل من نمو إجمالي الربح على الرغم من التحكم في التكاليف التشغيلية بسبب أحد الاستثمارات الزراعية في الخارج.

أما على مستوى أرباح الشركة خلال فترة تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت بنسبة 9.94%؛ لتصل إلى 1.403 مليار ريال، مقابل 1.3 مليار ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *