أعلنت شركة بن داود القابضة  “بن داود” عن استحواذ شركتها التابعة شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات، على 62% من حصص شركة التطبيقات الدولية التجارية وذلك بتاريخ 25 يوليو/ تموز 2022.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء على “تداول السعودية”، أنه تم الانتهاء من الإجراءات النظامية المتعلقة بنقل الحصص وتوثيق عقد التأسيس المعدل لدى كاتب العدل.

وأوضحت الشركة أنه سيتم سداد المقابل المالي، كما تم الاتفاق عليه في ملحق اتفاقية البيع والشراء المعدَل.

وأضافت أن المؤسس والشريك ماجد محمد الطحان سيستمر في دوره رئيساً تنفيذياً لشركة التطبيقات الدولية التجارية والمشاركة بشكل فاعل في دعم مسيرة نمو وربحية الشركة.

كانت الشركة قد أعلنت في 27 مارس/ آذار 2022 الماضي عن توقيع شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات، المملوكة لها بالكامل اتفاقية البيع والشراء مع عدد من الشركاء في شركة التطبيقات الدولية التجارية للاستحواذ على كامل حصصهم فيها، البالغة 62% من رأسمالها…

وأوضحت الشركة أن المقابل المتفق عليه للحصص المبيعة، تشمل دفع مقابل نقدي بقيمة 107.5 مليون ريال، قابل للتعديل طبقاً لصافي الدين عند إتمام الصفقة.

كما يشمل المقابل المالي، دفع مبلغ إضافي محتمل في 2023م في حال تحقيق شركة التطبيقات الدولية التجارية للعوائد الموضحة في الاتفاقية، وذلك فيما يتعلق بالعام المالي المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2022م.

كما يشمل دفع مبلغ إضافي محتمل في 2026م في حال تحقيق شركة التطبيقات الدولية التجارية نسبة الأرباح الموضحة في الاتفاقية، فيما يتعلق بالعام المالي المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2025م.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *