ذكرت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري محادثات لشراء حصة تبلغ قيمتها 250 مليون دولار في شركة تبريد السعودية، المشروع المحلي للشركة الوطنية للتبريد المركزي المدرجة في الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت المصادر؛ وفقاً لوكالة بلومبيرج، أن الصفقة ستمنح صندوق الاستثمارات العامة، حصة كبيرة في شركة “تبريد المناطق” قبل طرح عام أولي مخطط له في العامين إلى الثلاثة أعوام المقبلة.

ولفتت المصادر، إلى أن شروط الاتفاقية لم يتم الانتهاء منها وقد تتغير.

وتمتلك الشركة الوطنية للتبريد المركزي، المعروفة باسم “تبريد”، حصة في الأعمال بالسعودية، إلى جانب شركة “رؤية العالمية للاستثمار” Vision International Investment في المملكة، ومجموعة المطلق، وصندوق البنية التحتية التابع لبنك التنمية الإسلامي.

وبحسب الوكالة؛ للشركة بالفعل علاقات وثيقة مع صندوق الاستثمارات العامة، مع اتفاقيات لتوفير التبريد لمشروع السياحة في البحر الأحمر التابع للصندوق، ومنطقة “القدية” الترفيهية القريبة من الرياض.

وتوسع صندوق الاستثمارات العامة السعودي بسرعة في السنوات الأخيرة، حيث يدير أصولاً بأكثر من 600 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ويمتلك الآن حصصاً في لوسيد موتورز وأبور تكنولوجيز.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *