وافق مساهمو شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية مجموعة الحكير خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية ،والمنعقد يوم الخميس الماضي الموافق 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة51.54%؛ وذلك لإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 338.63 مليون ريال.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على “تداول السعودية” أنه سيتم تخفيض رأس المال من 650 مليون ريال إلى 315 مليون ريال بقيمة 335 مليون ريال، ليتخفض بذلك عدد الأسهم من 65 مليون سهم، إلى 31.5 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن  سبب تخفيض رأس المال هو إطفاء الخسائر المتراكمة بقيمة  338.63 مليون  ريال والتي تشكل نسبة 98.93% من الخسائر المتراكمة كما في 30 يونيو/ حزيران 2022.

وبينت الشركةأنه سيتم تخفيض رأس المال من خلال إلغاء 33.50 مليون سهم من أسهم الشركة،، حيث سيتم إلغاء عدد (67) أسهم لكل (130) سهم من أسهم الشركة المصدرة.

وأوضحت الشركة أن  تاريخ التخفيض سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تخفيض رأس المال، مبينة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

وفي بيان منفصل للشركة فقد قررت “تداول” تعليق تداول سهم الشركة وذلك بناءً على قواعد الإدراج لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم  الأحد الموافق 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

وأشارت إلى أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) ستقوم بتطبيق تخفيض  لسهم  مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية  في محافظ المساهمين الاستثمارية على أن يتم رفع تعليق تداول سهم  الشركة نهاية تداول يوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر/ تشرين الجاري، كما بينت أنه سيتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 21.58 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *