أقرت الجمعية العامة العادية لمساهمي مجموعة صافولا، في اجتماعها أمس الثلاثاء 20 سبتمبر / أيلول 2022، على بيع حصة المجموعة في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية إلى شركة طيبة للاستثمار.

وأوضحت “صافولا”، في بيان على تداول السعودية اليوم الأربعاء أنه تمت الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين مجموعة صافولا وشركة طيبة للاستثمار، وهي عبارة عن بيع كامل الأسهم والحصص المملوكة للمجموعة البالغة 11.47% في شركة مدينة المعرفة.

وأشارت إلى أن حصة مجموعة صافولا في “مدينة المعرفة”، منها ملكية مباشرة بنسبة 6.40% إلى جانب 5.07% ملكية غير مباشرة عبر شركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المحدودة.

ونوهت “صافولا”، بأن هناك أطراف ذات علاقة لهم مصلحة غير مباشرة في الصفقة؛ وهم بدر عبد الله العيسى (نائب رئيس مجلس الإدارة) وعضوي مجلس الإدارة محمد إبراهيم العيسى ومعتز قصي العزاوي؛ حيث إن كلاً من بدر العيسى ومحمد العيسى لهما قريب من كبار مساهمي شركة طيبة للاستثمار ومعتز قصي العزاوي له قريب يتقلد عضوية مجلس إدارة شركة طيبة للاستثمار.

كما لفتت إلى أن إجمالي قيمة الصفقة يبلغ 459.26 مليون ريال، ولا توجد أي شروط تفضيلية بالصفقة.

وبينت أن إتمام الصفقة يستلزم الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات النظامية أو التعاقدية، وفي حال تعذر الحصول على أي من الموافقات اللازمة لإتمام هذه الصفقة أو تعذر استيفاء الإجراءات النظامية أو أي من الشروط المسبقة خلال (120) يوماً من تاريخ التوقيع عليها، فيجوز للطرفين إلغاء الصفقة وإنهاء هذه الاتفاقية، أو تمديدها لفترة إضافية، أو الغاء جزء من الصفقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *